الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

يا عزيزي كلنا تروس



يقول برنارد شو " الطريقة الوحيدة لتجنب التعاسة هي : أن لا يكون لديك وقت فراغ لتسأل فيه نفسك , فيما إذا كنت سعيدا أم لا "

وأنا أقول لك يا عزيزي كلنا تروس او ثيران معصبة العيون تدور في حلقات لا متناهية لا نملك الوقت لرفاهية النظر في المرآه لا لنسأل انفسنا عن ما اذا كنا سعداء او تعساء, واذا توقف الترس عن الدوران . واذا خلع الثور العصابة عن عينيه فإنه سيصاب بالاحباط والاكتئاب و سينتحر لانه لن يتحمل مرارة الحقيقة .. وانه مجرد ترس له دورة حياه دراسة فعمل فزواج فاطفال فممات لم يسأل نفسه يوما ما اذا كان في حاجة الي هذه السلسلة من الاحتياجات ام يمكنه الاستغناء عن بعضها ولكن مايعلمه جيدا ان تأخر اي من هذه السلسلة سيصيبه بالعطل والتوقف وهو مايدخله في دائرة التفكير والادراك فيدرك انه اتعس المخلوقات.
أدعوك صديقي الترس أن تتوقف عن الدوران ..أن تتوقف عن الركض وراء احتياجاتك التي لن تنضب .. لا يهم ان تملك كل شيء ولكن الاهم ان تعرف كيف تستمتع بما تملك.. فلنختلس من الزمن هنيهات نصعد الي اعالي الجبال او ننزل الي اعماق البحار او ننحشر وسط سوق او نزاحم في عربة في احدي المواصلات .. ولكن هذه الهنيهة لن نكون عبيد الاحتياجات ولكن مجرد متفرجين علي الاحداث ولنسأل انفسنا .. أحقا تستحق الحياه كل هذا العناء ؟! أحقا نحيا أم اننا اموات ؟؟ هل لازالنا أدميين نستمتع باستنشاق الهواء وبارتشاف الماء ؟! ام اننا مجرد تروس حديدية تعب الهواء والماء والطعام في بطونها لانهم مقومات استمراريتنا في هذه الحياة.
دعوة للتوقف .. دعوة للتامل .. دعوة للنظر للحياة بالعين الثالثة ) عين العقل ) .. دعوة لنتذوق طعم الحياة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق